أخبار محلية

وزير الصحة : تونس ستحصل على دفعة أولى من لقاح كورونا في هذا الموعد

أعلن وزير الصحة فوزي المهدي، اليوم الاربعاء إن تونس ستكون من بين أولى الدول التي ستتحصل على لقاح كورونا في ديسمبر المقبل.

واشار إلى أن وزارة الصحة انخرطت في منظومة المنظمة العالمية للصحة التي ستمكن تونس مما يقارب 369 ألف تلقيح ضد فيروس كورونا المستجد في دفعة اولى ثم مضاعفة العدد فيما بعد.وفي سياق منفصل وافق مجلس المديرين التنفيذيين للبنك الدولي ،

امس الثلاثاء، على حزمة تمويلية بقيمة 12 مليار دولار للبلدان النامية لشراء اللقاحات والاختبارات والعلاج والأدوية الخاصة بفيروس كورونا (كوفيد ــ 19) وتوزيعها على مواطنيها.ويأتي هذا التمويل، الذي يهدف إلى دعم تحصين ما يصل إلى مليار شخص، في إطار حزمة شاملة لمجموعة البنك الدولي تصل إلى 160 مليار دولار حتى جوان 2021

لمساعدة البلدان النامية على مكافحة جائحة كورونا.وقدم البنك ، وفق بلاغ نشره على موقعه الالكتروني، تمويلاً جديداً إلى برامج الاستجابة الطارئة الخاصة به للتصدي لجائحة كورونا والتي تصل حاليًا إلى 111 بلدًا.

وتساعد هذه الحزمة من التمويل على إبراز دور صناعة البحوث والمستحضرات الدوائية وذلك لأن المواطنين في البلدان النامية يحتاجون أيضاً إلى الحصول على لقاحات آمنة وفعالة لفيروس كورونا.

وستتيح هذه الحزمة التمويل والمساندة الفنية المطلوبين حتى تتمكن البلدان النامية من الاستعداد لتوزيع اللقاحات على نطاق واسع بالتنسيق مع الشركاء الدوليين.

زر الذهاب إلى الأعلى