أخبار محلية

تسوية 80 بالمائة من بنود اتّفاق الكامور والمفاوضات تتعثّر مجدّدا

 آخر الأخبار الواردة من تطاوين والخاصّة بالمفاوضات الجارية بمقرّ الولاية بين الوفد الحكومي وممثّلي معتصمي الكامور تفيد بتسوية 80 بالمائة من بنود الاتّفاق السّابق – وهو ما أكّده رئيس الوفد الحكومي الذي تحول إلى ولاية تطاوين لمتابعة ملف التنمية بالجهة. 

وقد تم تجاوز الإشكاليات الخاصة بشركة البيئة من خلال الاتفاق على الزيادات في الأجور و صرف أجرتي أوت وسبتمبر وتصنيف الشركة.

بخصوص ملفّ شركة الجنوب للخدمات فقد تم الاتفاق على تعيين مدير عام للشركة قبل يوم 28 أكتوبر الجاري وتجاوز كافّة الإشكاليات العالقة.

في ما يتعلّق بالنّقطة الثالثة الخاصّة بصندوق التّنمية وتوفير 80 مليون دينار فقد أكد رئيس الوفد الحكومي على الاتفاق على إدراجه في برنامج المسؤولية الاجتماعية وسيكون تحت التصرف جهويا ومرتبط أساسا بتطور الإنتاج في الشركات.

بخصوص النقطة العالقة الخاصة بالتشغيل بالشركات البترولية فقد أكد رئيس الوفد الحكومي بأنه تم اقتراح توفير 992 موطن شغل بالشركات – حوالي 200 موطن شغل فوريا و600 في شهر جانفي 2021 والبقية في موفّى 2022 بعد أن كانت الشركات قد انتدبت منذ سنة 2017 ما لا يقلّ عن 236 عاملا في إطار اتّفاق الكامور.

رئيس الوفد الحكومي أكّد مواصلة الوفد البقاء بتطاوين على أن تكون العودة إلى طاولة الحوار عند توفّر مبادرة جديدة من أحد الطرفين.

زر الذهاب إلى الأعلى