أخبار محلية

بشرى بلحاج ترد على التبيني : “معنوياتي عالية علخر.. وبالتونسي انا من الناس البلاندي”

أكدت الناشطة الحقوقية والنائبة السابقة بشرى بلحاج حميدة اليوم الخميس أن ما دونه النائب فيصل التبيني بشأنها لم يمسها شخصيا، مردفة بالقول (بالدارجة التونسية): “معنوياتي عالية علخر.. وبالتونسي انا من الناس البلاندي..”.

وجاء ذلك في تعليقها على تدوينة مهينة نشرها على فيسبوك النائب فيصل التبيني في حقها وفي حق المرأة بشكل عام في علاقة بالاغتصاب قبل أن يحذفها.

وتابعت بشرى بلحاج حميدة في مداخلة هاتفية مع “صباح الورد” على “الجوهرة أف أم” أن ما أزعجها في واقع الأمر هو تدنّي الخطاب والممارسات بشكل عام رغم أجواء الحرية في تونس بعد الثورة مضيفة أنها ممارسات لا تتماشى وقيم الانسانية الكونية وقيم التضامن مع الضحايا، معلقة بالقول بأنها حرّية دون قيم في ظل دولة ضعيفة غير قادرة على تطبيق القانون.

وأكدت أن مثل هذه الخطابات شعبوية ومتدنّية وتدل على جهل تام بمسألة العنف ضد المرأة ، مستنكرة صمت رئيس الجمهورية حيال جرائم الاغتصاب المتصاعدة في تونس في حق المرأة والأطفال وعدم اعلانه اي مبادرة لايقاف هذا النزيف.

وأكدت تحركات تضامنية من زملائها المحامين لرفع دعوى قضائية ضد النائب المعني مشيرة في هذا الصدد إلى أن الحصانة التي يتمتع بها غير مطلقة.

زر الذهاب إلى الأعلى