أخبار محلية

رئيس الجمهورية: هؤلاء مطلوبون للعدالة…ولا مكان لهم في الدولة…وعقابهم آت

انتقد رئيس الجمهورية بشدّة اليوم خلال لقائه رئيس الحكومة هشام المشيشي ”عدد من التعيينات المتعلقة بأشخاص مطلوبين للعدالة”.

وقال الرئيس للمشيشي ”أنت كنت في لجنة المرحوم عبد الفتاح عمر، اللجنة الوطنيّة لتقصّي الحقائق حول الرّشوة والفساد ، جانب من الذين تم تعيينهم في المدة الأخيرة مطلوبون للعدالة، وأجرموا في حق الشعب التونسي وليس لهم مكان اليوم في الدولة التونسية، ولا يمكن أن يتحملوا مسؤولية في الدولة”.

وواصل رئيس الجمهورية بالقول: ’’نملك وثائق بالأسماء والمحاضر وقطع الأرض التي استولوا عليها، ومع ذلك يتم تعيينهم!”، وشدد قائلا ”رئيس الحكومة مطالب بالنظر في تواريخ هؤلاء، بعض التعيينات أثارت استياء عميقا لدى التونسيين”.

مضيفا: ”عليهم أن يحاسبوا أمام القضاء.. لم تصدر أحكام نتيجة المؤامرات التي قاموا بها في السنوات الفارطة.. كان يجب أن تصدر الأحكام من سنوات، هم يحاولون اليوم العودة الى الدولة”. وشدد ”هؤلاء لن يفلتوا من العقاب، الشعب الذي أخرجهم من الحكم لن يسمح لهم بالعودة إليه”.

كما أشار رئيس الجمهورية بالقول إلى أن هنالك ”من صدرت ضدهم أحكام باتة وتمت ترقيتهم”، وقال للمشيشي ”تعلم عن هؤلاء الكثير في الفترة التي قضيتها في لجنة تقصي الحقائق، أعتقد أن لك من الوعي ومن الحكمة لإبعادهم عن أجهزة الدولة”.

زر الذهاب إلى الأعلى