تقنية

وكالة السلامة المعلوماتية تحذّر التونسيين

حذرت الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية من حملة تصيد phishing يشنها عدد من القراصنة عبر مواقع التواصل الإجتماعي وخاصة منها الفايسبوك.
ودعت  الوكالة إلى اليقظة و الحذر وعدم الإنسياق إلى دعوات القراصنة للدخول إلى مواقع واب وروابط مشبوهة يستدرجون خلالها المستعمل لسرقة معطياته الشخصية والخاصة ولإلحاق أضرار بملفاته وبالجهاز الذي يتم استعماله وذلك عبر إيهامه بوجود أرباح مجانية لسعات تدفق عالية للأنترنات وغيرها من الأرباح المجانية الزائفة.

وفي هذا الإطار،دعت الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية إلى التأكد في كل مرة من سلامة ومصداقية مواقع الواب والروابط الإلكترونية للألعاب على الخط  وإلى التثبت  من مصداقية باعث كل بريد إلكتروني أومضمون إلكتروني يتم تلقيه، وفي حال وجود شك أو ريبة من الضروري عدم الإجابة  وتجنب فتح الروابط والملفات والصور والفيديوهات المصاحبة مع حذف البريد أو المضمون على الفور.

كما أكدت على  ضرورة عدم الإجابة على الرسائل الإلكترونية التي تطلب الإدلاء بمعطيات شخصية وخاصة، إلا بعد الجزم بصحة ومصداقية باعث الرسالة، وفي حال الشك من الضروري حذفها على الفور.

كما تنصح الوكالة بتثبيت إضافات في متصفحات الواب المستعملة للتأكد من صحة وسلامة مواقع الواب التي يتم الولوج لها ولعدم تلقى الإعلانات الإشهارية الغير موثوق فيها.

إدارة التحرير

صحيفة إلكترونية جامعة متجددة على مدار الساعة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق