أخبار عالمية

وزراء الخارجية العرب يصوتون على مشروع قرار يدين انتهاكات القنوات الإعلامية القطرية

أفاد مراسلنا في القاهرة محمد الحمراوي، بأن هناك العديد من الموضوعات المطروحة على أجندة اجتماع وزراء خارجية العرب اليوم، يأت على رأسها القضية الفلسطية والتطورات والانتهاكات من قبل قوات الاحتلال وقضايا اللاجئين والاستيطان وما يتعلق بدعم الدول العربية للأونروا، وتجديد تفويض الوكالة لتقديم مزيد من الدعم للفلسطينيين.

وتابع، التدخلات الإيرانية يطرح نفسه بقوة أبضا، وهناك مشروع قرار سوف يتم التصويت عليه متعلق بالتدخلات الإيرانية في المنطقة، والعمل على بلورة رؤية موحدة للتعامل مع دول الجوار والتصدي لتدخلات إيران في الدول العربية وتهديد أمن الخليح وأمن الملاحة في الخليج العربي.

وأوضح أن الاجتماع أيضا سيبحث التدخلات التركية والانتهاكات التركية للسيادة العراقية.

وأضاف، سيبحث الاجتماع أيضا الأزمة مع قطر حيث طلبت قطر بنفسها طرح الملف على أجندة الاجتماع، مشيرا إلى أن البحرين تقدمت بطلب لبحث انتهاكات قطر وقنواتها الإعلامية للتصويت على قرار يتعلق بإدانة القنوات الإعلامية القطرية.

ويعقد وزراء الخارجية العرب اليوم في القاهرة اجتماع دورتهم العادية رقم 152 برئاسة العراق.

ويناقش الوزراء 8 بنودٍ رئيسية، في مقدمتها القضية الفلسطينية، وتطورات الأوضاع في كل من سوريا، وليبيا، واليمن، والتدخلات الإيرانية في المنطقة، وصيانة الأمن القومي العربي، ومكافحة الإرهاب.

وسيُعقد على هامش الاجتماع اجتماع آخر للجنة الوزارية العربية الرباعية لمتابعة تطورات الأزمة مع إيران برئاسة الإمارات وعضوية مصر والبحرين والسعودية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق