نحو إضراب عام شامل في قطاع الصحة

أعلنت الجامعة العامة للصحة إقرار إضراب عام في قطاع الصحة كامل يوم الخميس 18 جوان 2020 يشمل كافة المؤسسات الصحية والإستشفائية والإدارات الجهوية والمركزية الراجعة بالنظر لوزارة الصحة.

وأفاد الكاتب العام للجامعة العامة للصحة التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل في تصريح بعد ظهر الخميس لـ(وات) ان الهيئة الإدارية القطاعية للصحة المنعقدة اليوم أقرت تنفيذ إضراب عام القطاعي كامل يوم الخميس 18 جوان 2020 بكافة المؤسسات الصحية والإستشفائية والإدارات الجهوية والمركزية الراجعة بالنظر لوزارة الصحة.

وأضاف انه تم خلال هذه الهيئة الادارية التفويض للجامعة العامة للصحة بالدعوة إلى وقفات إحتجاجية وتجمعات قطاعية وفق تطور المفاوضات مع ساطة الاشراف وتحديد تواريخ هذه التحركات قبل الاضراب العام القطاعي أو بعده.

وتتمثل ابرز مطالب الجامعة العامة للصحة في تطبيق الاتفاقيات المعطلة لاسيما المتعلقة بالقانون الاساسي الخاص وسحب الفصل 2 من قانون الوظيفة العمومية على كل العاملين بالقطاع وتمكين السلك المشترك بالقطاع من الالتحاق بالاسلاك الخصوصية القطاعية، والتسوية النهائية بالترسيم للمنتدبين الجدد، (المتعاقدون والوقتيون)، اضافة الى اقرار منحة الجوائح والاوبئة، حسب الجلولي.
وات

زر الذهاب إلى الأعلى