أخبارأخبار محلية

مساكن اجتماعيّة جاهزة للتّسليم في هذه المناطق ..

أكّد وزير التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية منصف السليطي، في ندوة صحفية اليوم الاثنين حول مشروع الحكومة لـ”تمليك” المساكن، أن عددا من المساكن الاجتماعية أصبحت جاهزة للتسليم.

وقال إن هذه المساكن تتوزّع على عدد من الولايات على غرار القيروان (330 مسكنا في حي المنار) بالإضافة الى منطقة السبخة والوسلاتيّة وتونس الكبرى (رادس 330 منزلا وأريانة منطقة البكري 1570 مسكنا وسيدي ومناطق أخرى نحو ألف مسكن)، مشددا بالقول إن مشاريع المساكن الاجتماعية تشمل جميع ولايات الجمهورية.

وتابع في سياق متّصل أن هناك ألفي مسكن جاهز بالإضافة الى 3 آلاف مسكن في طور التجهيز، مشيرا الى مشروع 4 آلاف مسكن في اطار برنامج إزالة الأكواخ. ووفق وزير التجهيز تقدر قيمة المشروع الحكومي للسكن الاجتماعي نحو 103 ملايين دينار.

وكشف أن الجهات المعنية بالحكومة بصدد دراسة أيضا عدّة تدابير ممكنة من شأنها تمكين المواطنين من امتلاك مساكنهم في ظل ارتفاع أسعار العقارات بينها امكانية تثبيت سعر الفائدة البنكية عند 5 % بالنسبة للقروض العقارية بالإضافة الى التقليص في الأداء على القيمة المضافة بعمليات بيع العقارات خاصة في ظل المخزون العقاري الكبير لدى الباعثين العقاري والذي يقدّر بنحو 15 ألف مسكن.

إدارة التحرير

صحيفة إلكترونية جامعة متجددة على مدار الساعة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق