تقنية

مجموعات المراجعات الكاذبة لا تزال تغرق “فيسبوك”

تلاحق موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” اتهامات بالفشل في إيقاف عرض المراجعات المزيفة عبر منصته، وذلك بعد أكثر من شهر من إخطاره من قبل السلطات البريطانية باتخاذ إجراءات صارمة بشأن هذه القضية.

ووجد تحقيق لجمعية المستهلكين البريطانية “ويتش؟” أن المخاوف التي أثارتها هيئة المنافسة والأسواق البريطانية لم تمنع من استمرار سماح “فيسبوك” بمجموعات المراجعات المزيفة التي تحاول خداع العملاء.

وتشير التقديرات إلى وجود مئات المجموعات التي تجند كُتّاباً للمراجعات المزيفة أو المحفزة. لهذا حثت مجموعة المستهلكين الهيئة على اتخاذ إجراءات قانونية ضد “فيسبوك”.

وانضم باحثو الجمعية إلى العشرات من مجموعات المراجعة على “فيسبوك” أثناء التحقيق، ووجدوا أن 3511 منشوراً جديداً تم إنشاؤها في يوم واحد فقط، مع أكثر من 55 ألف منشور في الشهر.

وفي يونيو/حزيران، أخبرت هيئة المنافسة والأسواق كلاً من “فيسبوك” و”إيباي” بإجراء مراجعة عاجلة بعد أن وجدت “دليلاً مثيراً للقلق” على وجود سوق مزدهرة لمراجعات مزيفة عبر الإنترنت، وطُلب منها إزالة هذه المجموعات.

وبحسب صحيفة “ذا غارديان” البريطانية، فيبدو أن موقع “إيباي” قد استبعد إلى حد كبير قوائم تقدم مراجعات من فئة الخمس نجوم للبيع، بينما عدد المجموعات التي ما زالت منتشرة على “فيسبوك” يثير مخاوف جدية بشأن فعالية محاولات الشركة لمعالجة المشكلة المتنامية، تقول الجمعية.

الوسوم

إدارة التحرير

صحيفة إلكترونية جامعة متجددة على مدار الساعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق