أخبارأخبار محلية

طبيب تونسي : علاج الكورونا موجود في تونس وبتكلفة منخفضة .. التفاصيل

قال الطبيب التونسي المختص و أستاذ في أمراض القلب و الشرايين بمستشفى عبد الرحمان مامي بأريانة فوزي عداد انه  وبالتنسيق مع التحاليل الصينية لمرضى فيروس كورونا ان دواء الكورونا متوفر في تونس .. و يطمئن التونسيين و يؤكدإنو الدواء موجود في تونس و ليس بباهض الثمن و موجود لما يكفي شهرين آخرين وكتب في تدونة ما يلي  :

خبرين مفرحين في خصوص ال-CORONAVIRUS:

أولاً، الأطباء الصينيين اكتشفوا منذ قليل دواء لهذا المرض، هو قديم في الأصل، ماهوش غالي، اسمو Chloroquine نستعملوه كأطباء في علاج ال-PALUDISME أو الملاريا ، و قد تبين أنه فعال لعلاج الإلتهابات الرئوية ويقضي على الفايروس نهائياً بعد 10 أيام… مثلما تم إكتشافه منذ القدم أنه فعال في علاج مرض الذئبة LUPUS… لكن مازال الدواء غير validé… دونك، معاش نحتاجو ال-vaccin ونستناو إكتشاف معناها ، وهي تبقى رسالة طمأنة للدول الأكثر فقرا.

ثانيا، تبين أن الفيروس، حياته تنقص بفعل الحرارة، وهذا ما تشهده بلدنا في هذه الأيام، ونتمنى أن تتواصل الحرارة لنفس السبب.

شويا أمل يا توانسة، بالرغم إلي ال-coronavirus وصل قبيلة للشقيقة الجزائر إلي حجزت المواطن الايطالي في المستشفى، وقعدت تعمل في مجهودات لمنع تفشي المرض.

و في الأخير، نتمنى أن لا تصاب الجزائر بأي حالة اخرى، ونتمنى السلامة لكل زملائنا من أطباء جزائرين وأطباء مقيمين وداخليين في عملهم الإنساني.

إدارة التحرير

صحيفة إلكترونية جامعة متجددة على مدار الساعة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق