منوعات

توصيات وزارة الصحة لتفدي لدغة الحشرات السامة

أوصت وزارة الصحة بضرورة المحافظة على نظافة المحيط للتوقي من لدغة العقارب والثعابين خاصة مع انطلاق موسم الصيف الذي تكثر فيه مثل هذه الحوادث.    

ودعت الوزارة، في بلاغ إلى جمع النفايات المنزلية وإبعادها عن المجمعات السكانية ونزع الحصى والحجارة من حوالي المنازل وإزالة الأعشاب المحيطة بها وبناء رصيف من الجليز الأملس حولها وتبليط حيطانها وإغلاق شقوقه وتصدعاته ليعيق دخول العقارب إليها. 

كما نصحت الوزارة بترتيب الأمتعة غير المستعملة والتخلص مما هو زائد وغير صالح والحرص على تربية الدواجن التي تقتات على العقارب، موصية بحماية الرجلين 
بارتداء أحذية مغلقة خاصة في الليل وفحص الأحذية والملابس والفراش قبل استعمالها.     

وفي حالة الإصابة بلسعة العقرب أوصت الوزارة بالإسراع بحمل المصاب إلى أقرب مركز صحي دون إجهاده و البحث عن العقرب للتعرف على صنفها وحجمها و لونها بعد قتلها وجلبها مع المريض إن أمكن.   

وشددت الوزارة على ضرورة تجنب العادات القديمة والخطيرة مثل التشليط والضغط على مكان اللدغة بقماش أو شفطه أو وضع خلطات وأدوية تقليدية فوقه. 

فاتن الحويمدي

فاتن الحويمدي طالبة بمعهد الصحافة وعلوم الاخبار ناشطة بالمجتمع المدني ..كاتبة بعدة مواقع ..متربصة بموقع اخباري ..بدات مرحلتها مع الصحافة منذ دخولها معهد الصحافة وعلوم الاخبار بعد حصولها علي باكالوريا اداب 2018 ومن ذلك التاريخ بدات رحلتها مع الكتابة والصحافة المكتوبة التي اختارت ان تختص فيها وتمنحها الكثير من الوقت ✌✌

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق