أخبارأخبار محلية

ائتلاف الكرامة: «المسؤول الكبير» اختار رئيس الحكومة و التكليف جاهز

أعلن إئتلاف الكرامة صباح اليوم الخميس 23 جويلية 2020، وقف جميع النقاشات والمفاوضات حول إسم رئيس الحكومة القادم.

كما أعلن ائتلاف الكرامة، في بيان، عن رفضه لصيغة ” الاستشارات الورقيّة “وعدم تقديم أي اسم أو قائمة ترشيحات لا خاصّة بائتلاف الكرامة ولا في إطار إئتلافي.

وأرجع ائتلاف الكرامة قراره، إلى ما عبر عنه بـ ”إصرار” رئيس الجمهورية على فرض تصوّره الغريب للمشاورات الدستورية واختزالها في مجرّد مراسلة ورقيّة تودعها كل كتلة في مكتب ضبط رئاسة الجمهورية”، حسب نص البيان.

واعتبر أن تصور رئيس الجمهورية ”يحمل نزعة استعلاء وإهانة للسلطة التشريعيّة ولممثلي الشعب المنتخبين”، مشيرا إلى “أنه ثبت خطأ هذا التوجه من خلال سوء الاختيار الذي وقع على رئيس الحكومة المستقيل إلياس الفخفاخ والذي لم يكن يملك لا شرعية شعبية ولا سندا برلمانيا علاوة على ما لحقه فيما بعد من شبهات ترقى إلى مستوى الفساد المالي وتضارب المصالح”، وفق البيان.

كما أرجع ائتلاف الكرامة قراره إلى ”عدم جدّية النقاشات القليلة والسطحيّة التي تمت مع بعض الكتل البرلمانيّة من أجل توحيد الموقف من مسألة الترشيحات”، وإلى التأكد من أن ”الاختيار على رئيس الحكومة القادمة قد حُسم، وأن المسؤول الكبير قد اتخذ قراره، وأن قرار التكليف جاهز، وأن مصير ” الاستشارات الورقيّة ” سيكون كما كان مصيرها في المرّة الأولى، سلّة مهملات القصر”، حسب ما ورد في البيان.

الوسوم

إدارة التحرير

صحيفة إلكترونية جامعة متجددة على مدار الساعة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق